The UK has the second largest labour force in the EU.

case studies

دراسات الحالة


لقد وثق المزيد من المستثمرين الأجانب بمؤسسة InvestUK لدعم طموحاتهم في الاستثمار والعيش في المملكة المتحدة بشكل يفوق أي مؤسسة أخرى.

نحن فخورون بسجلنا الحافل والسمعة التي لا مثيل لها في تقديم المساعدة والمشورة والدعم العملي مع نسبة نجاح تبلغ 100٪ في طلب التأشيرة والأنشطة التجارية التي استفادت من الاستثمارات. يمكنك أن تقرأ عن آخر قصص نجاحاتنا

الآنسة/ كارين كازانجيان, الموطن الأصلي لبنان

Background

خريجة كلية الصيدلة من كلية كينج بلندن
ذات خلفية عائلية في مجال صناعة الأحذية في لبنان

Available Funds
£250,000
Visa Requirement
التأشيرة ومستوى الاستثمار تأشيرة رواد الأعمال
Investment Requirement

خطة عمل لإنشاء فرع في المملكة المتحدة للعائلة في مجال صناعة الأحذية.

Outcome

كانت العميلة تريد تلقي الدعم في وضع خطة عمل مع الأخذ بعين الاعتبار تاريخ أعمال العائلة ورغبتها في تقديم العلامة التجارية إلى المملكة المتحدة. وقد درست في المملكة المتحدة ولكنها تريد متابعة أعمال عائلتها بدلاً من العمل بالصيدلة.

قامت العميلة بتأسيس شركة Kozangian Ltd في عام 2013 بغرض تطوير أعمال عائلتها الناجحة في لبنان.   لدى السيدة كوزانجيان خبرة في هذا القطاع بعدما أسست عائلة كوزانجيان مصنعاً للأحذية في بيروت في الأربعينيات من القرن العشرين. ومضى والد الآنسة كارين لفتح متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء لبنان. بالإضافة إلى تقديم العلامة التجارية الخاصة بآل كوزانجيان من الأحذية، فسوف تعمل Kozangian Ltd على التعاون مع علامات تجارية لبنانية معروفة دولياً لتوسيع وتسهيل دخولها إلى سوق المملكة المتحدة. تسعى الشركة الآن إلى توزيع هذه العلامات التجارية في سوق المملكة المتحدة كنقطة انطلاق لتأسيس نشاط تجاري رئيسي لبيع الأحذية بالتجزئة وتوزيعها.

عقدت شركة Kozangian Ltd اتفاقيات مع عدد من الشركات المصنعة التي تأسست في لبنان ولديها سجل حافل في مجال توريد الأحذية لتصديرها إلى السوق الأوروبية.

تستثمر السيدة  كوزانجيان50,000 جنيه استرليني في طرح هذا النشاط التجاري إعمالاً بتوصية المؤسسة البريطانية لتوكيلات البيع بالتجزئة (BFA) وهي التوصيات الخاصة برأس المال اللازم للأنشطة التجارية العاملة في مجال صناعة الأحذية. أجرت السيدة كوزانجيان محادثات مع BFA للاشتراك في عضويتها والاستفادة من شبكتها. وقد أقرت مؤسسة BFA بأن شركة Kozangian Ltd على استعداد الآن لاكتساب العضوية وشرعت بالفعل في تنفيذ الإجراءات اللازمة لإتمام ذلك. وتظهر التقديرات المالية المفصلة أيضاً أن الشركة لديها رأس المال الكافي للانطلاق والنمو لتصبح جهة فاعلة ومهمة في هذا السوق في المملكة المتحدة، مع تطوير وجود العلامة التجارية لها.

السيد/ بيتر يونغ, لموطن الأصلي هونغ كونغ

Background

الخلفية    السيد يونغ حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا ودبلومة الطهي من معهد Dickson Catering، مما مهد الطريق أمامه للتمتع بمستقبل مهني ناجح في التجارة، كما أصبح عضو المجلس الاستشاري والمسؤول عن برنامج ناجح للطهي في الولايات المتحدة، ومضى لإنشاء وتقلد منصب نائب الرئيس الأول لشركة BSS (هونج كونج) المحدودة في عام 1978 ومقرها في هونغ كونغ. تعمل شركة BSS في توزيع المنتجات الورقية والبلاستيكية لصناعة الأغذية (مثل الأكواب، والمناديل، والأطباق، والحقائب، ومناشف المطبخ، والحاويات الورقية والبلاستيكية) المخصصة للاستعمال مرة واحدة، ومازال يتداول هذه المنتجات بنجاح حتى اليوم

 

Available Funds
£200,000
Visa Requirement
التأشيرة ومستوى الاستثمار تأشيرة رواد الأعمال
Investment Requirement

لا يوجد متطلبات محددة سوى استثمار مستقر حيث يمكنه إضافة قيمة على أساس خبرته

Outcome


قدمنا مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية وقد اختار السيد "يونغ" شركة Harris,Rotheram& Co. وتمثل HRCo شركة طموحة للمواد الغذائية والمشروبات الجديدة  تأسست من قبل اثنين من الطهاة الموهوبين، "توم هاريس" و"جون روذيرام"، مع سجل حافل واهتمام ملحوظ وفريق قوي يساند الشركة.  

تتركز الخطة على إحضار المواهب والخبرات إلى قلب منطقة شرق لندن من خلال شراء The Marksman، وهو مطعم وبار وقاعة لتناول الطعام بنظام التملك الحر تقع على Hackney Road. دخلت الشركة في بنود لشراء The Marksman كمطعم من شأنه أن يتيح للفريق تقديم أفضل الطعام والشراب البريطاني في بيئة بريطانية أصيلة حقاً.

مع شراكة السيد "يونغ"، فإنهم سيسعون إلى توسيع الأعمال التجارية في السوق الدولي بمجرد تأسيس العلامة التجارية الخاصة بهم. وقد شارك السيد يونغ هو في تأسيس عدد من المطاعم بما في ذلك مطعم Noodle Connection (ما بين عاميّ 1993-1998)، مطعم إيطالي في باسادينا، وأيضاً في كاليفورنيا مطعم Teriyaki Bento (ما بين عاميّ 1988- 1998)، ومطعم ياباني في مايوود، بولاية كاليفورنيا.

مع هذه الخبرة الواسعة، سينضم السيد يونغ إلى مجلس الإدارة كمدير لدعم الفريق في جهودهم لإنشاء مطعم ناجح في منطقة مزدهرة في لندن. وسوف يشارك السيد يونغ بنشاط في المناطق التي تغطي تطوير الأعمال، والتوسع الدولي، والعلامات التجارية، والتعبئة والتغليف، فضلاً عن استخدام شبكة معارفه الحالية، ومعرفته بالتوزيع لوضع الخطط المستقبلية. هذا الأمر بالتحديد هام بما أن قدرات لغته ستضع الشركة في وضع فريد لتحقيق أهدافها المستقبلية. ومع خبرته الهامة في قطاع المطاعم والتغليف، إضافة إدارة الأعمال في المستويات العليا تجعل من السيد يونغ إضافة هامة لفريق الإدارة في الشركة.

بأخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار، ستتطلع شركة Harris,Rotheram& Co إلى التوسع في السوق الآسيوي خلال

ستيف هورن, جنوب أفريقيا

Background

مدير تقنية المعلومات في البنك الأفريقي المتحد

Available Funds
£250,000
Visa Requirement
تأشيرة رواد الأعمال
Investment Requirement

شركة مرتكزة على تكنولوجيا مع إمكانية التوسع في أفريقيا في المستقبل. أراد ستيف أن يكون مشتركاً في الشركة التي استثمر فيها وأن يوظف مهاراته لإضافة قيمة باعتباره مديراً للشركة.

Outcome

لقد استثمر ستيف 250,000 جنيه إسترليني في Playjam Ltd، وهي شركة إعلامية مقرها المملكة المتحدة حققت الريادة في مجال الألعاب ذات التكلفة المعقولة لأجهزة التلفاز. بعد أن طرحت الشركة أول خدمة تفاعلية على الإطلاق للألعاب عبر الإنترنت من خلال موفر اتصالات القمر الصناعي BskyB، فقد اتجهت الشركة إلى خدمات الألعاب عبر منصات متعددة مع شركاء في أكثر من 80 بلداً في جميع أنحاء العالم.

في ديسمبر، 2013، أطلقت PlayJam أول منتج جهاز خاص بها باسم "GameStick"؛ وهو منصة دقيقة الحجم للألعاب لا يزيد طولها عن 3 بوصات، يتم وضعها في فتحات أي تلفاز أو كمبيوتر مجهز بتقنية HDMI لتقديم المحتوى عبر واجهة على الإنترنت. من خلال GameStick، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى عالم شامل من المحتوى من مجلات التعليم، والموسيقى، والفيديو، والموسيقى مباشرةً إلى التلفزيون الخاص بهم في المملكة المتحدة وخارجها.

يقدم "ستيف هورن" لشركة PlayJam معطيات وخبرات وجرأة فريدة في التعامل مع  الأسواق على أعلى المستويات، والتي تخطط الشركة إلى توظيفها لتحقيق طموحاتها لتصدير المنتجات والخدمات التي تقدمها لأفريقيا، وهي السوق المستهدف الرئيسي على المدى المتوسط إلى الطويل.

سوف تستخدم PlayJam التمويل المقدم من ستيف هورن بقيمة 250 ألف جنيه استرليني لتسهيل تطوير جهاز GameStick الموجه لأفريقيا، وتطوير المحتوى التعليمي المحدد لكل بلد، وبناء العلاقات التجارية لتمكين توزيعها على نطاق واسع واستخدام المنتج في جميع أنحاء القارة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة ستبدأ عملياتها المحلية (ربما بالتعاون مع شريك محلي) في أفريقيا لتعزيز فرص التنمية والتوزيع.

واستناداً إلى الدعم الذي تتلقاه PlayJam  من جانب GameStop وAdobe وEndeavour Ventures، فإنها تسعى الآن للتوسع في أفريقيا مع جهاز مصمم لتلبية احتياجات وتحديات الأسواق المحلية. وتسعى PlayJam إلى أن تصبح الجهة "الفعلية" لتقديم حل يعتمد على التليفزيون لنشر لمحتوى منخفض التكلفة والمواد التعليمية في أفريقيا... وهي فرصة بمليار دولار.
سيتم تطبيق العائدات لاكتساب وبناء أي محتوى تعليمي أو أي محتوى آخر محدد لأفريقيا وبناء علاقات تجارية لدعم التوزيع على نطاق واسع في جميع أنحاء القارة.